تحديث جديد: منترني ١.٧ iOS

By 2018/02/25الأخبار

يسعدنا الإعلان عن صدور التحديث الجديد لتطبيق منترني (الإصدارة ١.٧) والتي اشتملت على عدد من الخصائص الإضافية المبنية على انطباعات واقتراحات المستخدمين من مرشدين ومستفيدين بالإضافة لحل عدد من المشاكل التقنية (كما هو الحال مع أي تطبيق!). أدناه نبذة عن بعض التغييرات الجميلة التي اشتملها هذا التحديث لتحسين تجربة المستخدمين والمرشدين وعملية الإرشاد بشكل عام.

إضافة الموعد في تقويم الجوال

لا يمكنك دومًا الاعتماد على التقنية في القيام بالشئ الذي تريد على أكمل وجه، وهذه أحد الأشياء التي اكتشفناها سريعًا خصوصًا فيما يتعلق بالإشعارات (Push Notifications) الخاصة بالجوال، حيث اتضح لنا أنها لا تظهر دومًا بالإضافة إلى أن العديد من المستخدمين يغلقون هذه الإشعارات أو لا ينتبهون للجوال وقتها. بالإضافة لذلك، يعتمد الكثير من المستخدمين على جوالاتهم في جدولة أعمالهم من خلال تطبيق Calender، وبالتالي، كان من البديهي أن نعمل على إضافة موعد جلسة الإرشاد في التقويم (مع التنبيه).

تنبيهات وقت الاجتماع

اعتمدنا بشكل كبير في الإصدارة الأساسية وماتبعها من تحديثات على الإشعارات (Push Notifications) وكونها عند الضغط عليها مع اقتراب أو بدء موعد الإجتماع ستقوم بأخذ المستخدم لصفحة الاجتماع. ونظرًآ لعدم وصول بعض التنبيهات، كانت هناك مشكلة تواجه المستخدمين الجدد للتطبيق في عدم معرفتهم لطريقة بدء الاجتماع أو الوصول لغرفة الاجتماعات.

الآن مع هذا التحديث، سيكون هناك تنبيهات متحركة (باللون الأحمر) ابتداءً من الصفحة الرئيسية بحيث تقوم بتوجيه المستخدم إلى غرفة الاجتماع.تنبيه اجتماع منترني


استمرار الصوت في الخلفية

عند إنتقالك من تطبيق منترني لتطبيق آخر أو الضغط على زر Home، ستجد بأن الإتصال مستمر ويمكنك العودة للإتصال بالضغط على المساحة العلوية التي توضح وجود إتصال فعّال. ملاحظة: قد تختلف طريقة عرض الإتصال الفعال حسب إصدارة نظام التشغيل لديك.

الخروج من غرفة الاجتماع داخل التطبيق

يمكنك أيضًآ الآن الخروج من غرفة الاجتماع (وأنت داخل التطبيق) لتصفح أي صفحات أخرى مثل تفاصيل الموعد وغيرها وفي خطوة لاحقة مشاهدة حساب المستخدم مثلاً، مع بقاءك داخل غرفة الاجتماع إلى أن تقوم بإنهاء الاجتماع. هذا وستظهر لك عند خروجك من غرفة الاجتماع دائرة توضح وجود اجتماع فعّال مع الوقت الخاص بالاجتماع.

من أنت؟ من أنتم؟

لتسهيل عملية التسجيل، رأينا عدم إلزام المستخدم بكتابة الاسم واللقب والإكتفاء بتنبيهه داخل التطبيق بأهمية زيارة حسابه لتعبئة بياناته. مع ذلك، لاحظنا أن الغالبية العظمى من المستخدمين لم تقم بتحديث حسابها وكانت النتيجة عدم ظهور اسم المستخدم للمرشد أثناء الاجتماع. الآن، أصبحت حقول الإسم واللقب حقول إلزامية ولا يمكن حجز أي جلسة في التطبيق إلا بعد زيارة حسابك وتعبئة البيانات الأساسية والإستجابة للتنبيه الذي سيظهر لك عند محاولة حجز أي جلسة.

تغييرات إضافية

بالإضافة لما سبق، هناك تغييرات إضافية أخرى في هذه النسخة وتشمل:

  • تغييرات وتحسينات في تصميم غرفة الاجتماع.
  • عند رفض الحجز من قبل المرشد، يتم إرسال إشعار بريدي للمستخدم بالرفض مع تنبهه لأهمية توضيح المشكلة.
  • عند إلغاء جلسة الإرشاد من قبل أحد الطرفين، يتم إرسال إشعار بريدي للطرف الآخر بإلغاء الموعد.
  • حل بعض المشاكل البرمجية وتحسينات في التصميم وبعض العبارات.

مازال أمامنا الكثير، ونسعد بتجربتك للتطبيق ومساعدتنا بالإبلاغ عن المشاكل التقنية أو إقتراح أي أفكار يمكنها أن تساهم في تحسين فعالية الإرشاد كأحد المحاور الأساسية لبيئة ريادة الأعمال.

Leave a Reply